ليونيل ميسي الاسطورة الصغير ، أشهر لاعب في العالم ، محطم الارقام القياسية و لاعب و مهاجم صريح ، يعد هدافاً من طرازاً رفيع ، و يقال أنه يضاهي الاسطورة ماردونا في مهاراته و يتفوق عليه في أحياناً كثيرة ، و يقال أنه اللاعب الاهم في تاريخ برشلونة و أكثر اللاعبين إثارةً للجدل ، فهو الصغير الذي يخاف منه الكبار ، و الكبير عندما تلامس كرة القدم قدماه الذهبيتان و الذي حصل علي لقب هداف العالم في مناسبات كثيرة .  ليونيل أندريس "ليو" ميسي و عن طريق (النطق الاسبانيةjonel andɾes ميسيتش) (ولد في 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة القدم في المنتخب الأرجنتيني وهو يلعب مع برشلونة والمنتخب الوطني الأرجنتين كمهاجم أو جناح. انه يحمل ايضا الجنسية الاسبانية، وهذا يعني أنه يمكن أن يلعب كلاعب في الاتحاد الأوروبي. وهو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في جيله. كثير من الناس يقولون أنه أفضل لاعب في العالم. تلقى ميسي العديد الكرة الذهبية وافضل لاعب في العالم لهذا العام قبل سن 22. صاحب أسلوب اللعب وقدرة مماثلة لدييغو مارادونا. بدأ ميسي كرة القدم في سن مبكرة، وكان ينظر قدراته بسرعة من قبل برشلونة. 

غادر فريق الشباب أولد بويز نيويلز في عام 2000 وانتقل مع عائلته إلى أوروبا للنادي. انتقلوا لبرشلونة عرضت علاج له نقص هرمون النمو. وقال انه لاول مرة في موسم 2004-2005، وانه حطم الرقم القياسي لفريقه لأصغر لاعب كرة قدم في تسجيل هدف. فاز برشلونة الاسباني في أول موسم ميسي، وحصل على ضعف الدوري ودوري أبطال أوروبا في عام 2006. وكان أول موسم جيد جدا في موسم 2006-2007.و أصبح أول فريق العادية، وسجل ثلاثية (هاتريك) في الكلاسيكو. وقال انه سجل 14 هدفا في 26 مباراة في الدوري. ربما كان موسمه أنجح موسم 2008-2009. وفي هذا الموسم، وسجل ميسي 38 هدفا. في موسم 2009-2010 التالي، سجل ميسي 47 هدفا في كل المباريات التي قام بلعبها مع النادي الكتالوني . الذي يساوي مجموع ما سجله رونالدو مع برشلونة. وعلى غلاف كل من PES 2010 و PES 2011. [8] قررت ميسي للعب في وطنه في عام 2005. وقاد الفريق الى المباراة النهائية ضد نيجيريا. حقق ميسي الفوز في أقل من 20 عام كأس العالم في الأرجنتين.بالإضافة إلى ميدالية ذهبية ومكافأة ليونيل ميسي مع الحذاء الذهبي لأكبر عدد من الأهداف سجل والكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم :

. وقدم ليونيل ميسي قائد المنتخب في عام 2011. وعندما لا يلعب في الملعب يجد ميسي الوقت للقيام بأعمال خيرية. بدأ مؤسسة ليو ميسي الذي يساعد الأطفال في الوضع المعرضين للخطر. افتتح ميسي أيضا كيدز بارك للأطفال الذين يعيشون في المستشفى في مستشفى جامعة فال دي الخليل في برشلونة. وأعلن أنه كأفضل لاعب في العالم في عام 2014 , و حتى الآن ما زال ليونيل ميسى يعتبر أيقونه نادى الرشلونه.